الاستيلاء على سفينتين تابعتين للاحتلال الإسرائيلي عند مضيق باب المندب

ذات مصر

‏أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية «العميد يحيى سريع»، اليوم الأحد، عن استهداف سفينتين تابعتين للاحتلال الإسرائيلي في مضيق باب المندب علي حدود السواحل اليمنية.

وأضاف البيان الذي تم نشره على صفحة المتحدث عبر منصة إكس «تنفيذاً لتوجيهاتِ السيدِ القائدِ عبدِالملك بدرِالدين الحوثي يحفظهُ اللهُ واستجابةً لمطالبِ شعبِنا اليمني العظيم ولنداءاتِ أحرارِ أمتِنا العربيةِ والإسلاميةِ في الوقوفِ الكاملِ مع خياراتِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومقاومتِه الأبيةِ».

نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعون الله تعالى صباحَ يومِنا هذا عمليةَ استهدافٍ لسفينتينِ إسرائيليتينِ في بابِ المندب وهما سفينة "يونِتي إكسبلورر" وسفينة " نمبر ناين"، حيثُ تم استهدافُ السفينةِ الأولى بصاروخِ بحري  والسفينةِ الثانيةِ بطائرةٍ مسيرةٍ بحرية.

وأشار البيان إلى أن عمليةُ الاستهدافِ تمت بعدَ رفضِ السفينتينِ الرسائلَ التحذيريةَ من القواتِ البحريةِ اليمنيةِ، مضيفًا إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في منعِ السفنِ الإسرائيليةِ من الملاحةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربي حتى يتوقفَ العُدوانُ الإسرائيليُّ على إخوانِنا الصامدين في قطاعِ غزة.

 كما شدَد البيان على أن القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ تجدد تحذيرَها لكافةِ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المرتبطةِ بإسرائيليين بِأنَّها سوفَ تصبحُ هدفاً مشروعاً في حالِ مخالفتِها لما جاءَ في هذا البيانِ والبياناتِ السابقةِ الصادرةِ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية.

 في السياق نفسه، قالت إذاعة الاحتلال تعليقًا على البيان إن السفينتين المستهدفتين إحداهما تتبع لرجل أعمال إسرائيلي أما السفينة الثانية فهي بريطانية.

ويشار إلى أن هذه ليست المرة التي يتم استهداف سيارات تابعة للاحتلال قبالة سواحل اليمن، حيث أعلنت القوات المسلحة اليمنية قبل ذلك في التاسع عشر من نوفمبر السابق عن السيطرة على سفينة تابعة للاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر واقتيادها للساحل اليمني.

كما تم في وقت سابق السيطرة على سفينة تم الاشتباه في أنها تابعة لرجل أعمال إسرائيلي في المحيط الهندي.