الحوثيون: لن نسمح باستباحة أمريكا لليمن

ذات مصر

قال نائب رئيس الهيئة الإعلامية لأنصار الله الحوثيين نصر الدين عامر، إن الجماعة لن تسمح باستباحة الأمريكيين لليمن، مؤكدا أن الرد على الهجمات الأخيرة على صنعاء سيكون قريبا.

وأضاف عامر، في مقابلة مع قناة "الجزيرة"، اليوم السبت، أن القاعدة التي استهدفها الجيش الأمريكي كانت خارج الخدمة، وتابع أن الحوثيين يعتبرون وجود الأمريكيين في المنطقة غير مشروع.

استهداف القطع الحربية الأمريكية

وأكد أنه انطلاقا من ذلك، يعد استهداف الجماعة للقطع الحربية الأمريكية بالمنطقة مشروع.

وكانت جماعة الحوثي، توعدت بالرد على الضربات الأمريكية البريطانية، وقال بيان للمجلس الأعلى لأنصار الله الحوثيين إن "كل المصالح الأمريكية البريطانية أصبحت أهدافا مشروعة للقوات المسلحة اليمنية ردا على عدوانهم المباشر والمعلن على الجمهورية اليمنية".

كما توعّد حسين العزي نائب وزير الخارجيّة في حكومة الحوثيين بالرد، قائلا "يتعيّن على أميركا وبريطانيا الاستعداد لدفع الثمن باهظا".

ويتواصل تقييم حجم الأضرار الناجمة عن الضربات التي استهدفت نحو 30 موقعا باستخدام أكثر من 150 مقذوفا، وفق الجنرال دوجلاس سيمز الذي قال إن من غير المتوقع أن يكون عدد الإصابات مرتفعا.

وتضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض منذ السابع من أكتوبر الماضي لحرب إسرائيلية بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن في البحر الأحمر تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من إسرائيل وإليها.

ونشرت الولايات المتحدة سفنا حربية وشكلت تحالفا دوليا في ديسمبر الماضي لحماية حركة الملاحة البحرية في المنطقة التي يمر عبرها 12% من التجارة العالمية، وذلك بعد هجمات استهدفت العديد من السفن المارة في باب المندب.