رئيس أوكرانيا يصل الرياض لمناقشة مستجدات الحرب مع روسيا

ذات مصر

وصل الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، إلى الرياض، في زيارة سيلتقي خلالها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وتستعرض الزيارة العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون والحوار والتباحث حول إيجاد حل للأزمة الأوكرانية الروسية، وملف الوساطة في تبادل أسرى الحرب بين روسيا وأوكرانيا، بحسب موقع العربية.

وكتب زيلنسكي على منصة تليجرام أن «المفاوضات مع السعودية ستتناول صيغة السلام التي اقترحتها كييف لوقف العملية العسكرية الروسية وعودة أسرى الحرب المعتقلين لدى موسكو».

وأضاف: «نحن الآن قريبون جدًا من عقد قمة السلام الأولى ونعتمد على الدعم النشط المستمر من المملكة العربية السعودية».

وكان في استقبال الرئيس الأوكراني الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مساعد بن محمد العيبان والأمير فيصل بن عبد العزيز بن عياف أمين منطقة الرياض، وسفير السعودية لدى أوكرانيا محمد المسهر الجبرين، وسفير أوكرانيا لدى المملكة أناتولي بيترينكو.

وأعلن زيلينسكي، قبل يومين أن أوكرانيا أعدت خطة واضحة لهجوم مضاد جديد على القوات الروسية، لكنه أوضح أنه لا يستطيع الكشف عن التفاصيل.

كما أشار الرئيس الأوكراني إلى أن بلاده تأمل في أن يناقش زعماء العالم خلال قمة تعقد في سويسرا خلال الأشهر القليلة المقبلة رؤية كييف للسلام وأن يتم بعد ذلك تقديم خطة السلام إلى روسيا.