المخابز السياحية تبدأ في إنتاج الخبز الحر والفينو بالأوزان والأسعار الجديدة

ذات مصر

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر بدء المخابز السياحية والأفرنجية في إنتاج الخبز الحر والفينو بالأوزان والأسعار التي تم الإعلان عنها، وفقًا للتوجيه الوزاري الصادر في هذا الشأن.

وقالت الوزارة، اليوم الاثنين، إن المخابز السياحية والأفرنجية بدأت في إنتاج الخبز الحر والفينو بالأوزان والأسعار التي تم الإعلان عنها وفقًا للتوجيه الوزاري.

ووفقًا للتوجيه الصادر، فإن أسعار الخبز السياحي تبلغ 150 قرشًا لوزن 80 جرامًا، و75 قرشًا لوزن 40 جرامًا، و50 قرشًا لوزن 25 جرامًا، بينما يبلغ سعر الفينو 150 قرشًا لوزن 50 جرامًا و100 قرشًا لوزن 35 جرامًا.

وأكدت وزارة التموين أن المخابز السياحية والأفرنجية قامت بالتزامها بالتوجيهات والقرارات المعلنة، وضرورة عرض الأوزان والأسعار بوضوح على واجهة المخبز لضمان الشفافية.

وأعرب أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة عن رضاه عن الالتزام الذي أظهرته المخابز، مؤكدًا أن القرار يهدف إلى تيسير حصول المواطنين على الخبز بأسعار مناسبة وعادلة.

وشدد هالة غريب وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الجيزة على أهمية احترام المخابز للتوجيهات الوزارية وتحذيرها من المخالفات.

 وأوضحت هالة غريب أنه في حالة وجود أي مخالفة، سيتم تطبيق العقوبات اللازمة طبقًا للقوانين المعمول بها.

وشدد خالد صبري المتحدث الرسمي للشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية على ضرورة التزام أصحاب المخابز بالتوجيهات الصادرة.