سفير فلسطين يشكر مصر لتسهيلها أداء امتحانات الثانوية العامة لطلبة بلاده

ذات مصر

أعرب سفير دولة فلسطين بالقاهرة، دياب اللوح، عن شكره العميق نيابة عن القيادة الفلسطينية للرئاسة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وأجهزة الدولة المصرية، على دعمها الكامل في تسهيل إقامة امتحانات الثانوية العامة للطلاب الفلسطينيين من قطاع غزة في جمهورية مصر العربية.

الإقامة التاريخية للامتحانات

وأُقيمت اليوم السبت امتحانات الثانوية العامة لأبناء فلسطين القادمين من قطاع غزة والمتواجدين في مصر، وهو حدث تاريخي يأتي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني جراء العدوان الإسرائيلي المستمر.

وأكد السفير دياب اللوح على أن توجيهات الرئيس محمود عباس وتعليمات رئيس الوزراء محمد مصطفى ووزير التربية والتعليم العالي أمجد برهم، ساهمت في إنجاز إلحاق حوالي 1100 طالب فلسطيني لأداء امتحانات التوجيهي للعام الحالي في مصر، وهو ما يعكس إرادة الشعب الفلسطيني في مواصلة تعليم أبنائه رغم التحديات الكبيرة التي يواجهونها.

كما أثنى السفير اللوح على دور وزارة التربية والتعليم المصرية وكادرها في إدارة ومتابعة عمليات الامتحانات، بالتعاون الوثيق مع القسم الثقافي في سفارة دولة فلسطين وفريق من المتطوعين الأكاديميين.

وأشار السفير اللوح إلى أن إقامة هذا العدد الكبير من الطلاب الفلسطينيين لامتحاناتهم في ظروف صعبة تجسد انتصارًا لإرادة الشعب الفلسطيني، وتعزز رسالة حول تشبثهم بمستقبل أبنائهم والتزامهم بالتعليم رغم كل الصعاب.

استمرار العملية التعليمية

وأكد السفير على استمرار جهود دولة فلسطين وكافة مؤسساتها في مواصلة العملية التعليمية ودعم فرص التعليم لأبنائها، رغم التحديات الحالية وخسائر القطاع التعليمي البشرية والبنيوية التي تكبدتها.

وتستمر عمليات الامتحانات حتى 8 يوليو 2024، وشهد الامتحان الأول حضورًا قويًا من الطلاب والمشرفين، ممثلين عن وزارة التربية والتعليم الفلسطينية والقسم الثقافي بالسفارة.