الأهلي يتوج بالسوبر الـ«13».. الأحمر يمنع بيراميدز من بطولته الأولى مجددًا

ذات مصر

نجح النادي الأهلى في الفوز بمباراة السوبر المصري على حساب فريق نادي بيراميدز، بهدف نظيف أحرزه نجم الفريق علي معلول من ركلة جزاء، لتكون بطولة السوبر رقم 13 في تاريخ الأحمر، ليمنع بيراميدز من تحقيق بطولته الأولى للمرة الثانية بعد الفوز عليه في نهائي كأس مصر الماضي.

شوط أول متكافيء

وبدأت أحداث المباراة سجال بين الفريقين، حيث تبادل الفريقان الهجمات، وأهدر لاعبي الفريقين عددًا من الهجمات المؤكدة وسط تألق لحارسي مرمى الفريقين، أحمد الشناوي حارس بيراميدز، ومحمد الشناوي حارس فريق الأهلي.

ونجح حارس بيراميدز أحمد الشناوي في التصدي لعدة تصويبات من لاعبي الأهلي علي معلول، وحمدي فتحي.

 شوط ثاني مثير

شهد الشوط الثاني للمبارة تصاعد وتيرة الهجمات الحمراء في ظل رغبته في حسم المباراة في الدقائق التسعين.

وقام الفريق الأحمر بعدة تغييرات هجومية في الدقيقة 65 من المباراة، حيث دفع حسين الشحات ومحمود عبد المنعم كهربا ومحمد مجدي أفشة بدلًا من محمد شريف وأحمد عبد القادر وقندوسي، بينما أهدر بيرسي تاو نجم الفريق عدة فرص مؤكدة، واستمرت الهجمات المتبادلة بين الفريقين. 

ونجح حارس الفريق الأحمر محمد الشناوي في التصدي لهدف مؤكد لفريق بيرامبيدز برأسية من فخر لاكاي مهاجم الفريق السماوي، حتى أطلق حكم المبارة الدولي محمود البنا صافرة انتهاء الشوط الثاني.

شوط ثالث متوتر وهدف أهلاوي

بدأ الشوط  الأول الإضافي حماسيًا بين الفريقين، وقام بيراميدز بالدفع بإسلام عيسي وكريم حافظ بدلًا من مصطفى فتحي محمد حمدي، ودخلت المباراة إلى حالة من الشد والجذب والمشادات الكلامية بين لاعبي الفريقين داخل الملعب

ونجح الفريق الأحمر في إحراز هدف التقدم في الدقيقة 96 من ضربة جزاء أحرزها نجم الفريق علي معلول بتسديدة رائعة على يمين الحارس أحمد الشناوي، وحصل عليها نجم الفريق محمود عبد المنعم كهربا نتيجة عرقلة مدافع بيراميدز علي جبر له داخل منطقة الجزاء، وقام الاهلي بالدفع بلاعب الفريق طاهر محمد طاهر بديلًا لبيرسي تاو. 

شوط ثاني إضافي على صفيح ساخن

بدأ الشوط الإضافي الثاني بتغيير للنادي الأهلي حيث دفع بالمالي أليو ديانج بديلًا لنجم الفريق حمدي فتحي، بينما قام بيراميدز بعمل تغيير هجومي بإنزال نجم الفريق دودو الجباس بديلًا للمدافع محمد سامي.

جاء الشوط سريعًا ومثيرًا حيث شهد فرصتين مهدرتين للاعب الأحمر محمود عبد المنعم كهربا، وسط سيطرة أهلاوية على مجريات الأمور. 

وشهد الشوط إعطاء حكم اللقاء محمود البنا إنذارًا لطاهر محمد طاخر وفخر الدبن بن يوسف، لاعبي الفريقين إثر مشادة كلامية وقعت بينما.

واستمرت الهجمات الحمراء على فريق بيراميدز، وكاد نجم الفريق حسين الشحات أن ينهي آمال بيراميدز في الدقيقة الأخيرة من الشوط بهدف أكيد أهدره لاعب الفريق، لينهي حكم اللقاء محمود عاشور اللقاء بفوز الأهلي بهدف نظيف.