17 يوليو.. محاكمة مالك معامل الحرمين للاتجار في الأعضاء البشرية وبيعها للعرب

ذات مصر

حددت محكمة استئناف القاهرة، جلسة 17 يوليو الجاري، لنظر أولى جلسات محاكمة طبيب تحاليل ومالك معامل (الحرمين) للتحاليل الطبية، و3 أخرين، وذلك على خلفية إتهامهم بتكوين تنظيم أجرامي تخصص في تجارة الأعضاء البشرية، وذلك باستقطاب الشباب الذي يمر بظروف مادية طاحنة وإقناعه ببيع "كليته"، ومن ثم بيعها للعرب والأثرياء مقابل مبالغ مالية.

المتهمون في القضية 

المتهمون في القضية هم، "محمد ف. ع. – 42 سنة – طبيب وأخصائي تحاليل طبية وصاحب معامل (الحرمين) للتحاليل الطبية، وسعيد ع. ز. – 44 سنة – كهربائي سيارات، وهيثم ح. ع. – 32 سنة – صاحب محل ملابس، وإيهاب س. ع. – 51 سنة – عاطل".

 ووجهت جهات التحقيق المختصة إلى المتهمين في قرار إحالتهم إلى المحاكمة الجنائية تهمة قيام المتهم الأول بتأسيس وإدارة جماعة إجرامية منظمة لأغراض الإتجار بالبشر داخل البلاد تستهدف ارتكاب نقل وزراعة الأعضاء البشرية.

وانضم لها المتهمين من الثاني وحتى الرابع تحقيقا لأغراضها، متعاملين في أشخاص طبيعيين وهم المجني عليهم، وذلك بأن استقبلوهم وتولوا نقلهم وإيوائهم، وعرضوا عليهم بيع وشراء أعضائهم البشرية "كلاهم" مستغلين حالة الضعف والحاجة لديهم.

بيع الكلى للعرب والأثرياء

وكان ذلك بقصد استئصالها من أجسامهم لزراعتها في أجسام أخرين بعد بيعها لهم وهم من العرب والأثرياء، وبينهم "مساعد جار الله سليمان حميدة، ومروة أحمد محمد المقدم، وزوزو سيد يوسف خضر"، من أجل الحصول على منافع مادية، مما ترتب عليه إصابة المجني عليهما الثاني والثالث بعاهة مستديمة.