مصر تطرح 3 مزایدات عالمية لعدد من المناطق خلال 2023

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

قال  المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إنه تم طرح 4 مزايدات عالمية على منصة بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج الرقمية منذ إطلاقها في 2021، ومن المخطط طرح 3 مزايدات عالمية لعدد من المناطق خلال العام الجاري، كما تم وضع خطة طموحة مع شركائنا العالميين حتى عام 2025 لحفر أكثر من 300 بئر استكشافي والتي نسعى لوضعها على الإنتاج سريعا.

افتتاح الدورة السادسة من "إيجبس 2023"

جاء ذلك خلال كلمة المهندس طارق الملا، في افتتاح الدورة السادسة من مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023"، بحضور دولي كبير للوزراء ورؤساء كبرى الشركات العالمية للطاقة، ومفوضي الاتحادين الأوروبي والإفريقي للطاقة، وأمين عام منظمة أوبك، ولفيف من أبرز الشخصيات والمسئولين في قطاع الطاقة إقليميا وعالميا.

وأكد وزير البترول، أن إيجبس 2023 واحدة من المنصات الأكثر أهمية على ساحة الطاقة الإقليمية والعالمية "مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس" في نسخته السادسة، والذي لم يلبث أن أصبح في فترة وجيزة قبلة لكل مهتم بصناعة البترول والغاز.

وأضاف: "يأتي انطلاق هذه الدورة تحت عنوان (شمال إفريقيا والبحر المتوسط: دعم إمدادات الطاقة العالمية والطلب المستدام" في توقيت بالغ الأهمية، توالت فيه على المجتمع الدولي سلسلة من التحديات المتعاقبة التي طالت تبعاتها العالم بأسره، ولم تكن مصر بمعزل عن تلك التحديات".

لدعم الاقتصاد المصري

وأشار وزير البترول، إلى أنه سعيا للتخفيف من وطأة تلك التحديات والعمل على تحويلها لفرص داعمة للاقتصاد المصري، فقد عمل القطاع على استغلال المقومات التنافسية التي تتمتع بها مصر لتطويع أزمة الطاقة ومواجهتها.

وتقام فعاليات الدورة الحالية تقام خلال الفترة من 12-15 فبراير تحت شعار "شمال إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط: دعم العرض والطلب العالمي على الطاقة المستدامة"، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.